الموقع يستخدم ملفات الارتباط Cookies ، وإذا تابعت التصفح فإنك توافق على هذا

إنشاء كوبري النصر العائم بمحافظة بورسعيد

افتتح المشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفيديو المرفق من (الدقيقة ٥٢:٠٤ إلى الدقيقة ٥٢:٢٥)

المشروع موضح في كلام "رئيس هيئة الرقابة الإدارية" في الفيديو المرفق من (الدقيقة ٠٩:٥٦ إلى الدقيقة ١٠:٢٩)

المشروع موضح في كلام "رئيس مجلس إدارة قناة السويس" في الفيديو المرفق من (الدقيقة ٢٨:٢٨ إلى الدقيقة ٢٨:٥٦)

المشروع موضح في كلام "مدير إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس" في الفيديو المرفق من (الدقيقة ٤٥:٢٨ إلى الدقيقة ٤٩:٤٧)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة افتتاح كوبري النصر العائم على قناة السويس. ويعد كوبري النصر العائم أول كوبري للربط بين ضفتي القناة، وهو تجسيد للدور المجتمعي الذي تقوم به هيئة قناة السويس في خدمة المجتمع المدني وأبناء هذا الشعب العظيم.

وتُقدَّر طاقة العبور اليومية على كوبري النصر العائم بنحو ٢٠ ألف مركبة، ما بين سيارات ملاكي أو حمولات حتى ٢٠ طنًّا، وكذلك عبور ١٢٠٠ شاحنة حمولة ٧٠ طنًّا كل يوم.

يبلغ طول الكوبري ٤٢١ م، وعرضه ١٥ م، وعمقه ٢,٢٥ م. ويتكون الكوبري من ٦ بنتونات عائمة (طول كل بنتون ٦٠ م، وعرضه ١٥ م، وعمقه ٢,٢٥ م): اثنان منها مثبتان في الطرفين الشرقي والغربي، والأربعة الباقية تتحرك حركة مفصلية (اثنان تجاه الشمال واثنان تجاه الجنوب). ويبلغ وزن الكوبري الإجمالي ٢٦٠٠ طن حديد تم إنجازها بعمالة قناة السويس (٢٥٠٠ عامل من عمالة قناة السويس) بخلاف بعض عمالة المقاولين التي تتبع إدارات الشركات المختلفة. وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع ١٠٠ مليون جنيه.

ويهدف المشروع إلى:

  • الربط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد للتخفيف على الشعب البورسعيدي من معاناة الانتقال اليومي بين المدينتين، ودون أي إعاقة لمرور السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس،
  • الحد من تكدس سيارات النقل بمشروعات شرق بورسعيد، وتقليل زمن العبور وتحسين خدمة نقل البضائع من الشرق إلى الغرب والعكس لصالح الاقتصاد القومي المصري.
  • إلغاء فترات التوقف والانتظار أمام ضفتي القناة لجميع أنواع المركبات والمشاة، وتنشيط حركة التجارة بين ميناء الغرب وميناء الشرق ببورسعيد والموانئ الأخرى.
  • توفير الوقود؛ حيث إن الكوبري يعمل لمدة ٢٠ ساعة متصلة دون استخدام الوقود، وتعادل طاقة الكوبري الاستيعابية طاقة ١٠ معديات حمولة ٣٢٠ طنًّا.
  • توفير أطقم تشغيل العمالة؛ حيث تحتاج وردية تشغيله إلى ٦ عمال فقط، وكذلك تقليل تكاليف الصيانة؛ حيث إن الكوبري العائم هو جسر ممتد بالقناة سيظل يعمل لمدة ٨ سنوات، ويتم الكشف عليه بالموقع دون الحاجة إلى رفعه على الأحواض أو صيانته.

 

Icon
Icon
Icon
طـرق وكـــــبـاري وأنـــفـاق ديسمبر ٢٠١٦

إنشاء كوبري النصر العائم بمحافظة بورسعيد

افتتح المشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفيديو المرفق من (الدقيقة ٥٢:٠٤ إلى الدقيقة ٥٢:٢٥)

المشروع موضح في كلام "رئيس هيئة الرقابة الإدارية" في الفيديو المرفق من (الدقيقة ٠٩:٥٦ إلى الدقيقة ١٠:٢٩)

المشروع موضح في كلام "رئيس مجلس إدارة قناة السويس" في الفيديو المرفق من (الدقيقة ٢٨:٢٨ إلى الدقيقة ٢٨:٥٦)

المشروع موضح في كلام "مدير إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس" في الفيديو المرفق من (الدقيقة ٤٥:٢٨ إلى الدقيقة ٤٩:٤٧)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة افتتاح كوبري النصر العائم على قناة السويس. ويعد كوبري النصر العائم أول كوبري للربط بين ضفتي القناة، وهو تجسيد للدور المجتمعي الذي تقوم به هيئة قناة السويس في خدمة المجتمع المدني وأبناء هذا الشعب العظيم.

وتُقدَّر طاقة العبور اليومية على كوبري النصر العائم بنحو ٢٠ ألف مركبة، ما بين سيارات ملاكي أو حمولات حتى ٢٠ طنًّا، وكذلك عبور ١٢٠٠ شاحنة حمولة ٧٠ طنًّا كل يوم.

يبلغ طول الكوبري ٤٢١ م، وعرضه ١٥ م، وعمقه ٢,٢٥ م. ويتكون الكوبري من ٦ بنتونات عائمة (طول كل بنتون ٦٠ م، وعرضه ١٥ م، وعمقه ٢,٢٥ م): اثنان منها مثبتان في الطرفين الشرقي والغربي، والأربعة الباقية تتحرك حركة مفصلية (اثنان تجاه الشمال واثنان تجاه الجنوب). ويبلغ وزن الكوبري الإجمالي ٢٦٠٠ طن حديد تم إنجازها بعمالة قناة السويس (٢٥٠٠ عامل من عمالة قناة السويس) بخلاف بعض عمالة المقاولين التي تتبع إدارات الشركات المختلفة. وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع ١٠٠ مليون جنيه.

ويهدف المشروع إلى:

  • الربط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد للتخفيف على الشعب البورسعيدي من معاناة الانتقال اليومي بين المدينتين، ودون أي إعاقة لمرور السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس،
  • الحد من تكدس سيارات النقل بمشروعات شرق بورسعيد، وتقليل زمن العبور وتحسين خدمة نقل البضائع من الشرق إلى الغرب والعكس لصالح الاقتصاد القومي المصري.
  • إلغاء فترات التوقف والانتظار أمام ضفتي القناة لجميع أنواع المركبات والمشاة، وتنشيط حركة التجارة بين ميناء الغرب وميناء الشرق ببورسعيد والموانئ الأخرى.
  • توفير الوقود؛ حيث إن الكوبري يعمل لمدة ٢٠ ساعة متصلة دون استخدام الوقود، وتعادل طاقة الكوبري الاستيعابية طاقة ١٠ معديات حمولة ٣٢٠ طنًّا.
  • توفير أطقم تشغيل العمالة؛ حيث تحتاج وردية تشغيله إلى ٦ عمال فقط، وكذلك تقليل تكاليف الصيانة؛ حيث إن الكوبري العائم هو جسر ممتد بالقناة سيظل يعمل لمدة ٨ سنوات، ويتم الكشف عليه بالموقع دون الحاجة إلى رفعه على الأحواض أو صيانته.