الحقوق جميعها محفوظة لرئاسة الجمهورية © ٢٠٢٠
المشروع موضح في الفيديو المرفق من ( الدقيقة ٠٢:١٣:٤٦إلى الدقيقة ٠٢:١٥:٤٥).
المشروع موضح في الفيديو المرفق من ( الدقيقة ٦:٥٢ إلى الدقيقة ٨:٢٠).
يبلغ طول الطريق ٤٠ كم، وعرضه ٤١ م، ويضم ٤ حارات مرورية عرض الحارة الواحدة ٣,٦٥ م، ويشمل الطريق ٦٢ عملًا صناعيًّا (٣٨ كوبري + ٢٤ نفقًا)، وأشرفت على تنفيذه ٥ شركات بتكلفة ٣,١١٨ مليار جنيه. ومن المتوقع أن يبلغ حجم المرور اليومي ٦٠ ألف سيارة، فيما يبلغ متوسط زمن الرحلة عليه ٢٥ دقيقة، أي أنه يوفر ٦٥ دقيقة للرحلة الواحدة.
أُنشئ الطريق بهدف المساهمة في تخفيف الزحام المروري على كل من الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى وطريق "شبرا / بنها" القديم. ويمثل الطريق أهمية خاصة لأهالي محافظات الدقهلية، والشرقية، والمنوفية؛ حيث يربط ٦ طرق رئيسية هي: دائري القاهرة الكبرى، والدائري الإقليمي، وبنها / المنصورة، ومنيا القمح / الزقازيق، والقاهرة / الإسكندرية الزراعي، والدائري الإقليمي.
المشروع موضح في الفيديو المرفق من ( الدقيقة ٠٢:١٣:٤٦إلى الدقيقة ٠٢:١٥:٤٥).
المشروع موضح في الفيديو المرفق من ( الدقيقة ٦:٥٢ إلى الدقيقة ٨:٢٠).
يبلغ طول الطريق ٤٠ كم، وعرضه ٤١ م، ويضم ٤ حارات مرورية عرض الحارة الواحدة ٣,٦٥ م، ويشمل الطريق ٦٢ عملًا صناعيًّا (٣٨ كوبري + ٢٤ نفقًا)، وأشرفت على تنفيذه ٥ شركات بتكلفة ٣,١١٨ مليار جنيه. ومن المتوقع أن يبلغ حجم المرور اليومي ٦٠ ألف سيارة، فيما يبلغ متوسط زمن الرحلة عليه ٢٥ دقيقة، أي أنه يوفر ٦٥ دقيقة للرحلة الواحدة.
أُنشئ الطريق بهدف المساهمة في تخفيف الزحام المروري على كل من الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى وطريق "شبرا / بنها" القديم. ويمثل الطريق أهمية خاصة لأهالي محافظات الدقهلية، والشرقية، والمنوفية؛ حيث يربط ٦ طرق رئيسية هي: دائري القاهرة الكبرى، والدائري الإقليمي، وبنها / المنصورة، ومنيا القمح / الزقازيق، والقاهرة / الإسكندرية الزراعي، والدائري الإقليمي.