الموقع يستخدم ملفات الارتباط Cookies ، وإذا تابعت التصفح فإنك توافق على هذا

تشغيل ٢٠ قطار مكيف جديد على الخط الأول للمترو ( حلوان – المرج )

يهدف المشروع إلى تحسين مستوي الخدمة المقدمة للجمهور وتقليل زمن التقاطر ورفع كفاءة التشغيل وإحكام السيطرة الأمنية، بتكلفة ٢,٣ مليار جنيه.

يعتبر الخط الأول للمترو العمود الفقري لشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبري وهو أول خط مترو أنفاق في أفريقيا والشرق الأوسط والمنطقة العربية لتكون للقاهرة الريادة في أستخدام هذه الوسيلة المتطورة من وسائل النقل الجماعي التي تحقق الأمان والراحة والسرعة علاوة علي قدرتها الفائقة في نقل كثافات عالية حيث تبلغ الطاقة التصميمية للخط ٢ مليون راكب يوميًا.

يمتد الخط الأول من حلوان مرورًا بمناطق المعصرة وطرة البلد ثم المعادي والسيدة زينب ثم يتجه إلي ميدان التحرير ومنها إلي ميدان رمسيس ثم يتجه شمالًا إلي غمرة وحدائق القبة لينتهي عند الطريق الدائري في محطة المرج الجديدة بطول ٤٤ كــم منها ٤,٧ كــم في مسار نفقي وإجمالي ٣٥ محطة منها ٥ محطات نفقية وقد تمت تنفيذه علي ثلاثة مراحل.

Icon
Icon
Icon
نـــــــقـل ومــواصلات يناير ٢٠١٦

تشغيل ٢٠ قطار مكيف جديد على الخط الأول للمترو ( حلوان – المرج )

يهدف المشروع إلى تحسين مستوي الخدمة المقدمة للجمهور وتقليل زمن التقاطر ورفع كفاءة التشغيل وإحكام السيطرة الأمنية، بتكلفة ٢,٣ مليار جنيه.

يعتبر الخط الأول للمترو العمود الفقري لشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبري وهو أول خط مترو أنفاق في أفريقيا والشرق الأوسط والمنطقة العربية لتكون للقاهرة الريادة في أستخدام هذه الوسيلة المتطورة من وسائل النقل الجماعي التي تحقق الأمان والراحة والسرعة علاوة علي قدرتها الفائقة في نقل كثافات عالية حيث تبلغ الطاقة التصميمية للخط ٢ مليون راكب يوميًا.

يمتد الخط الأول من حلوان مرورًا بمناطق المعصرة وطرة البلد ثم المعادي والسيدة زينب ثم يتجه إلي ميدان التحرير ومنها إلي ميدان رمسيس ثم يتجه شمالًا إلي غمرة وحدائق القبة لينتهي عند الطريق الدائري في محطة المرج الجديدة بطول ٤٤ كــم منها ٤,٧ كــم في مسار نفقي وإجمالي ٣٥ محطة منها ٥ محطات نفقية وقد تمت تنفيذه علي ثلاثة مراحل.