الموقع يستخدم ملفات الارتباط Cookies ، وإذا تابعت التصفح فإنك توافق على هذا

تطوير وتوسعة طريق القاهرة / السويس الصحراوي

تم تطوير قطاع من طريق القاهرة / السويس، يمتد بطول ٨ كم وعرض ١٠٠ م في اتجاهين، يضم كل اتجاه ٩ حارات مرورية بدلًا من ٣ حارات مرورية، كما تم تطوير المسافة من كوبري أحمد بدوي الغربي حتى طريق الدائري الإقليمي بطول ٢٨ كم.

وقد تضمنت عملية تطوير طريق القاهرة / السويس تنفيذ وإنشاء عدد من الكباري، وذلك على النحو التالي:

- كوبري الجيش:

يمتد الكوبري بطول ٦٠٠ م وعرض ٢١ م بموازاة كوبري الجيش المصري.

- كباري جاردينا:

يهدف إنشاؤها إلى ربط طريق القاهرة / السويس بإسكان جاردينيا، حيث تم إنشاء كوبري يتكون من مستويين، يمتد الكوبري الأول بطول ٩٥٠ م وعرض ١٠ م بحارتين مرويتين، كما تم إنشاء كوبري آخر بطول ٦٥٠ م وعرض ١٠ م بحارتين مرويتين.

- كباري الطريق الداعم:

تم تطوير تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة / السويس من خلال إنشاء كباري بالطريق الداعم بطول إجمالي يبلغ ٣٤٠ م وعرض يبلغ ٢١ م في اتجاهين، يضم كل اتجاه ٣ حارات مرورية.

- كوبري تقاطع طريق القاهرة / السويس مع الطريق الدائري:

يربط القطاع المُعدَّل لطريق القاهرة / السويس بالطريق الدائري.

- كوبري تقاطع طريق القاهرة / السويس مع محطة النقل الجماعي:

بطول ١٨٦ م وعرض ٥٠ م.

- كوبري القاهرة الجديدة:

بطول ١١٤ م وعرض ٩٦ م في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من ٦ حارات مرورية و٣ حارات خدمة، بواقع ٩ حارات مرورية في كل اتجاه.

- كوبري حديقة الأسرة:

بطول ١٨٦ م وعرض ٥٠ م في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من ٣ حارات مرورية.

- كوبري الشروق:

بطول ١٢٠ م وعرض ٤٥ م، وهو أول كوبري تقوم الهيئة الهندسية بتنفيذه خلال شهرين فقط. ويقع الكوبري عند البوابة رقم ٣ لمدينة الشروق.

وبعد الانتهاء من إنشاء الكباري المشار إليها أعلاه، تم تنفيذ أعمال الإنارة لتأمين مرتادي الطريق، ولأول مرة يتم تنفيذ نظام "الهاي ماست" لإنارة الطرق، وذلك بتركيب ١١٧٠ عمود إنارة مزودة بكشافات ليد ذات إضاءة عالية جدًّا؛ لتسهيل الحركة في أي توقيت خلال اليوم وتوفير الكهرباء.

 

Icon
Icon
Icon
طـرق وكـــــبـاري وأنـــفـاق يونيو ٢٠٢٠

تطوير وتوسعة طريق القاهرة / السويس الصحراوي

تم تطوير قطاع من طريق القاهرة / السويس، يمتد بطول ٨ كم وعرض ١٠٠ م في اتجاهين، يضم كل اتجاه ٩ حارات مرورية بدلًا من ٣ حارات مرورية، كما تم تطوير المسافة من كوبري أحمد بدوي الغربي حتى طريق الدائري الإقليمي بطول ٢٨ كم.

وقد تضمنت عملية تطوير طريق القاهرة / السويس تنفيذ وإنشاء عدد من الكباري، وذلك على النحو التالي:

- كوبري الجيش:

يمتد الكوبري بطول ٦٠٠ م وعرض ٢١ م بموازاة كوبري الجيش المصري.

- كباري جاردينا:

يهدف إنشاؤها إلى ربط طريق القاهرة / السويس بإسكان جاردينيا، حيث تم إنشاء كوبري يتكون من مستويين، يمتد الكوبري الأول بطول ٩٥٠ م وعرض ١٠ م بحارتين مرويتين، كما تم إنشاء كوبري آخر بطول ٦٥٠ م وعرض ١٠ م بحارتين مرويتين.

- كباري الطريق الداعم:

تم تطوير تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة / السويس من خلال إنشاء كباري بالطريق الداعم بطول إجمالي يبلغ ٣٤٠ م وعرض يبلغ ٢١ م في اتجاهين، يضم كل اتجاه ٣ حارات مرورية.

- كوبري تقاطع طريق القاهرة / السويس مع الطريق الدائري:

يربط القطاع المُعدَّل لطريق القاهرة / السويس بالطريق الدائري.

- كوبري تقاطع طريق القاهرة / السويس مع محطة النقل الجماعي:

بطول ١٨٦ م وعرض ٥٠ م.

- كوبري القاهرة الجديدة:

بطول ١١٤ م وعرض ٩٦ م في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من ٦ حارات مرورية و٣ حارات خدمة، بواقع ٩ حارات مرورية في كل اتجاه.

- كوبري حديقة الأسرة:

بطول ١٨٦ م وعرض ٥٠ م في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من ٣ حارات مرورية.

- كوبري الشروق:

بطول ١٢٠ م وعرض ٤٥ م، وهو أول كوبري تقوم الهيئة الهندسية بتنفيذه خلال شهرين فقط. ويقع الكوبري عند البوابة رقم ٣ لمدينة الشروق.

وبعد الانتهاء من إنشاء الكباري المشار إليها أعلاه، تم تنفيذ أعمال الإنارة لتأمين مرتادي الطريق، ولأول مرة يتم تنفيذ نظام "الهاي ماست" لإنارة الطرق، وذلك بتركيب ١١٧٠ عمود إنارة مزودة بكشافات ليد ذات إضاءة عالية جدًّا؛ لتسهيل الحركة في أي توقيت خلال اليوم وتوفير الكهرباء.